أخبار الأردن

الجمعة: منخفض جوي من الدرجة الثانية يعمل على تشكل الصقيع أثناء الليل

الجمعة: منخفض جوي من الدرجة الثانية يعمل على تشكل الصقيع أثناء الليل

من المتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة اليوم بإمتداد لمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية وفق مقياس تصنيف المنخفضات الجوية مترافق معها كتلة هوائية باردة في طبقات الجو كافة. وكما يتبع بكتلة بقايا كتلة هوائية أشد برودة (ذات أصل قطبي) حيث أنها غير معتادة لمثل هذا الوقت من العام. و ذلك بالتزامن مع بدء العمل بالتوقيت الصيفي.

في ما يلي التفاصيل:

و في التفاصيل حيث تتأثر المملكة اليوم الجمعة بمشيئة الله بمتداد لمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية وفق مقياس تصنيف المُنخفضات الجوية مترافق مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو. حيث يطرأ انخفاض آخر و ملموس على درجات الحرارة حيث تصبح أقل من معدلاتها المعتادة بحوالي 6-8 درجات مئوية.

حيث انه يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام و غالباً غائم مع هطول زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله تعالى في شمال و وسط المملكة. قد يصحبها حدوث الرعد و تساقط البرد أحياناً. فيما تكون الرياح تكون غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

فرصه عالية لتشكل الصقيع
كتلة هوائية أشد برودة (ذات أصل قطبي) تندفع نحو المملكة ليل الجمعة. أما مع ساعات مساء وليل الجمعة تندفع إلى المملكة بقايا كتلة هوائية. أشد برودة (ذات أصل قطبي) غير معتادة لمثل هذا الوقت من العام. إلا أنها لا تترافق مع الهطولات إنما ازدياد فرص تشكل الصقيع. و تدني في درجات الحرارة بشكل كبير.

و من المتوقع أن تتدنى درجات الحرارة إلى مستويات دون الـ 5 درجات مئوية في العديد من المناطق. حيث يكون الطقس شديد البرودة في أجزاءً عدة من المملكة.

حيث أنه من المحتمل تشكل الصقيع في ساعات متأخرة من الليل في المناطق الزراعية المكشوفة و تشمل مناطق السهول و البادية و جبال الشراه.

للاطلاع على مزيد من الأخبار اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى