حساب الخير: إطلاق برنامجين جديدين لدعم المواطنين

حساب الخير: إطلاق برنامجين جديدين لدعم المواطنين

حساب الخير: إطلاق برنامجين جديدين لدعم المواطنين

قامت رئيسة لجنة حساب الخير ريم أبو حسان بالإعلان عن برنامجين جديدين. لدعم المتضررين من تداعيات جائحة كورونا بشكل يختلف تمامًا عن أشكال الدعم التي أعلنتها الحكومة.

حيث صرحت أبو حسان من خلال مؤتمر صحفي صباح الثلاثاء الموافق ٨/١٢/٢٠٢٠ ما يلي:
إن الهدف من برنامج حساب الخير هو التخفيف من شدة الإجراءات الاحترازية. التي قامت الحكومة باتخاذها للحد من انتشار الوباء – فيروس كورونا. وذلك يستهدف الفئات الفقيرة والضعيفة والمحتاجة والتي تضررت بشكل كبير نتيجة عدم توفر وانقطاع مصدر الدخل خلال أزمة الجائحة.

كما وقد وضحت أيضًا أن البرنامجين الجديدين يستهدفان المتضررين في القطاعين السياحي والثقافي.

حيث أشارت إلى برنامج المطابخ الانتاجية الذي يستهدف تسويق الطهي الأردني، بالإضافة إلى برنامج عشق الأردن للتصوير الفوتوغرافي.

وقالت إن ملتقطي الصور المميزة للمواقع السياحية في الأردن سوف تكون لهم الفرصة التالية:

الحصول على جوائز ودعم من حساب الخير لما له من أهمية في تسويق السياحة في الأردن.

وبينت حول مساهمة حساب الخير بتقديم بدعم مالي لأشخاص متضرين من جائحة كورونا في السابق.

وايضا أشارت أبو حسان الى أن مشروع “عشق الاردن” هدفه هو تسليط الضوء على المواقع السياحية في الاردن، بالاضافة الى انه سيساهم في كشف مواقع سياحية جديدة في المملكة.

كما قامت أبو حسان بالتأكيد على دعم الجميعات الخيرية عن طريق تقديم مشروع المطابخ الانتاجية وتسويق منتجاتها. وأن ذلك الأمر يثري طابعا سياحيا هاماً في الأردن ويسهم في التنوع الثقافي.

وبينت أن حساب الخير يستفيد منه الأردنيين وأبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة “المتضررين” بشكل مباشر من تداعيات جائحة كورونا.

وتمت الإشارة إلى أن الحساب سيعمل على دعم الأفراد المحتاجين ودخلهم قليل جدا. وذلك حيث ذكرت حول تصريحات أبو حسان حول توجين البرامج للأشخاص الاكثر احتياجا والمتضررة بشكل كبير جراء جائحة كورونا وغير المشمولة بالضمان الاجتماعي.

للاطلاع على مزيد من الأخبار اضغط هنا