إجراء الانتخابات رغم كورونا

إجراء الانتخابات رغم كورونا

وضح وزير الشؤون السياسية والبرلمانية في الأردن موسى المعايطة بأن هناك عدة دول في العالم قامت بإجراء الانتخابات البرلمانية رغم وجود فيروس كورونا المستجد.

ووضح المعايطة أيضا خلال تصريحه الصحفي أن يوم الصمت الانتخابي الذي يسبق يوم الاقتراع يعد يوم راحة للأشخاص المرشحين يكون من أجل التفكير في طريقة حشد ناخبيهم.

ويجهز الناخب نفسه من أجل اختيار من يريد التصويت له، بالإضافة إلى الهيئة المستقلة التي باستطاعتها أن تستفيد منه في القيام بتحضير اللجان وصناديق الانتخاب في المراكز المخصصة من أجل الاقتراع.

وقد بين المعايطة أن مشاركة الأحزاب غير المسبوقة في الانتخابات البرلمانية للعام الحالي 2020 م سوف تساهم في زيادة مشاركة الناخبين في العملية الانتخابية، كما أنها تمكن الأشخاص من القيام باختيار مرشحيهم من خلال أسس برامجية.

حيث أن الانتخابات تعد فرصة للمواطنين من أجل القيام باختيار البرنامج الذي يرون أنه مناسب لهم وولدولة في الوقت الحالي.

وقد تم إجراء الانتخابات في عدة دول خلال الفترة الماضية، بالرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، وبرغم من وجود ارتفاع عدد الإصابات في كافة البلدان، وعدم استقرار أو وضوح الوضع الوبائي، وعدم وجود معلومات طبية واضحة حتى الآن حول الفيروس.

واعتمدت كل دولة في الانتخابات على الأسلوب الذي تراه مناسبًا للوضع الوبائي لديهم.

حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت قبل عدة أيام بإجراء الانتخابات الرئاسية لها، والمملكة الأردنية الهاشمية على موعد مع انتخابات برلمانية خلال اليومين القادمين.

للاطلاع على مزيد من الأخبار اضغط هنا