الإعلان عن فئة جديدة تستفيد من المعونة

الإعلان عن فئة جديدة تستفيد من المعونة

الإعلان عن فئة جديدة تستفيد من المعونة

صرح المشاقبة فيما يتعلق بعدد الأسر الجديدة التي تستفيد من برنامج المعونات المالية الشَهرية المتكررة. وذلك كان في شهر أيلول الماضي والتي بلغ عددها 1478 أُسرة.

وذلك بحسب ما ذكر مدير عام الصندوق عمر المشاقبة. حيث أضاف اليوم الاثنين التاسع عشر من شهر ايول لسنة 2020 من خلال تصريح له ما يلي.

فقد صرح أن عدد الأسر التي أوقفت المعونة المالية الشهرية عنهم في الشهر الماضي بلغ 170 أسرة.

وفيما قد أكد مدير عام الصندوق عمر المشاقبة أن الصندوق وسع نطاق المشمولين في برنامج المعونات المالية الشهرية المتكررة. وكان في سبب تداعيات أزمة كورونا الحالية على الأسر الأردنية.

كما أشار الى أن الصندوق أجرى مسحًا شاملًا للأسر المنتفعة من برنامج المعونات المالية الشهرية المتكررة. وذلك بهدف التحقق من أوضاعها، ورصد المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية لها.

وفيما قد بين مدير عام الصندوق عمر المشاقبة انه أتيح للأسر المستفيدة من البرنامج التقدم لاختيار طريقة صرف المعونات المالية الشهرية المتكررة.

حيث جاء ذلك عبر الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية، في هدف تخفيف المعاناة على الأسر المنتفعة من العجزة وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل.

كما أكد على ضرورة المحافظة على خصوصيتهم، بالإضافة إلى الوصول لحل مشكلة الاكتظاظ. حيث اشتكى منها منتفعو الصندوق أمام مكاتب البريد.

كما وقد أكد على أن عدد الأسر المُنتفعة من برنامج المَعُونات المالية الشهرية المُتكررة نحو بلغ عددهم 105 آلاف أسرة في تكلفة سنوية تتجاوز 101 مليون دينار.

يمكن قراءة المزيد من الأخبار من خلال الضغط هنا