الضمان الاجتماعي يوضح حول بيان هام وجديد

الضمان الاجتماعي يوضح حول بيان هام وجديد

الضمان الاجتماعي يوضح حول بيان هام وجديد

صرحت مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال بيان صحفيٍّ والذي تم إصدار عن مركزها الإعلامي اليوم السبت الموافق ا17/10/2020 ما يلي:

حيث أنّها قامت بعمل أرشفة لجمع الملفات والوثائق المرتبطة بالمنشآت المشمولة، كما وقد جرى استكمالها كاملة الأسبوع الماضي. وقد تم ذلك من خلال دعم وإسناد من قبل القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

وأضافت مؤسسة الضمان الاجتماعي توضيحًا يتعلق بمشروع الأرشفة الإلكترونية للوثائق المرتبطة بأعمال المؤسسة. حيث جرى إطلاقه في شهر شباط الماضي وبرعاية حكومة الدكتور عمر الرزاز.

كما وقد أشارت قامت المؤسسة انها قد التزمت لإنهاء المرحلة الأولى والأهم من عمر المشروع بحلول نهاية العام الحالي.

وبيّنت أيضًا بأنّ هذه الخطوة تتفق و تتكامل مع مشروع التحوّل الإلكتروني الذي تمكّنت من خلاله التخلي عن غالبية المعاملات الورقية وإتاحة نحو 90٪ من خدماتها من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.

واكدت المؤسسة أيضًا على حرصها على تقديم الخدمات الإلكترونية المتكاملة للمنتفعين منها، مما يسهل عليهم الحصول على الخدمات الإلكترونية بكل سهوله ويسر وتوفّر عليهم الوقت والجهد دون الحاجة لمراجعة فروعها.

فيما يتعلق بالمشروع:

أوضح عبد ربه الحباشنة المشرف على تنفيذ مشروع الأرشفة وأيضًا مساعد المدير العام للفروع في المؤسسة فيما يتعلق بالمشروع:

حيث ذكر أن المؤسسة قد شرعت من خلال كوادرها المتخصصة خلال العام الماضي على إعداد خطة عمل ومنهجية متكاملة وفاعلة وذلك لأرشفة كافة وثائق المؤسسة. كما أن هذه خطة جاءت بالتعاون مع شركة طلال أبو غزالة من أجل تطوير نظام إلكتروني متكامل للأرشفة الإلكترونية. وأيضًا سرعة المؤسسة بتطبيق خطه عمل متكاملة تعمل على مدار الساعة في دعم وإسناد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

وقد وضح يوسف أبو قوتة والمسؤول عن تنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية عمل الكوادر في المؤسسة والقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية. حيث كانت تعمل طوال اليوم وذلك كوم المشروع من الأولويات الاستراتيجية للمؤسسة. ويُشكل مرتكز أساسي لإستدامة المعلومات والبيانات الخاصة بأعمال المؤسسة.

للإطلاع على مزيد من الاخبار اضغط هنا